دراسات اقتصادية
Volume 12, Numéro 35, Pages 393-404

دور القيادة الإدارية في تحقيق الأداء الإداري المتميز ( دراسة حالة شركة جنرال إلكتريك الأمريكية)

الكاتب : برو هشام .

الملخص

إن التميز في مفهوم الإدارة المعاصرة نظام متكامل يضم كل فعاليات الإدارة الحديثة وتقنياتها بهدف رفع مستوى الأداء والإنجاز إلى درجات عالية تتفوق بها الإدارة على المنافسين، وترقى إلى المستوى العالمي، ويتحقق التميز من مجمل جهود العاملين في المنظمة المعاصرة على كافة المستويات، كما أنه ليس يكفي تحقيق مستوى التميز بل الأهم الاحتفاظ بهذا المستوى وتنميته باستمرار، ويتحقق ذلك من خلال تفهم واقتناع القيادة الإدارية، وتجاوب العاملين معها على العمل من أجل تحقيق الأهداف المشتركة. Résumé: L'excellence dans le concept de gestion contemporaine est un système intégré qui inclut toutes les activités et techniques modernes de gestion afin d'élever le niveau de performance et de réussite à des niveaux élevés qui excellent dans la gestion des compétiteurs et élever le niveau mondial. Atteindre le niveau d'excellence, mais encore plus important de maintenir et de développer ce niveau constamment, cela est réalisé grâce à la compréhension et la conviction de la direction administrative, et la réponse de son personnel à travailler vers la réalisation d'objectifs communs.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: القيادة الإدارية، الأداء الإداري المتميز، القائد. Mots-clés: Leadership administratif, Performance administrative exceptionnelle, Leader