مجلة الآداب والعلوم الاجتماعية
Volume 9, Numéro 1, Pages 24-35
2016-01-01

الفضائيات التلفزيونية، واستراتيجيات صناعة الترفيه وترويجه.

الكاتب : حراث سمير .

الملخص

تبحث هذه الورقة موضوع الترفيه الذي يعرض على التلفزيون، والذي يعطى له أهمية بالغة، وإمكانيات هائلة من أجل تقديمه إلى الجمهور المتلقي، والتي تجعل من المواد الترفيهية المنتقاة بطريقة جد مضبوطة من حيث المعالجة والتقديم والعرض ضمن إطار المرجعية الايديولوجية والثقافية والسياسية للإطار المرجعي للمؤسسة المنتجة التي تخدم أهداف المجتمع الذي أنشأه من أجله وله. ولقد تناولنا بالبحث نظريات الترفيه من خلال الحديث عن الوظيفة الترفيهية من حيث الإنتاج والتوزيع والمغزى والهدف وكذا مادة الترفيه وأثرها على المتلقي.

الكلمات المفتاحية

التلفزيون،الترفيه،الإعلام