الإشعاع
Volume 5, Numéro 1, Pages 87-101
2018-08-23
الكاتب : تحريشي عبد الحفيظ . بونوة نعيمة .
تمثل السنـوات الأولى من عمر الطفـل مرحلة مهمة فيمـا يخص نمو الذكاء و الشخصـية و السلـوك الاجتماعي، فقد بينت الدراســات العلمية أن نتـائــج التحـصيل الدراسـي في المرحلــة الابتـدائيـة وما بعدها لدى التلاميذ الذيـن توفــرت لهـم تربيـة تحضيـريــة، تفـوق بكثير نتائـج التحـصـيــل الدراسـي لدى سواهم. وقد يبرز في هذه المرحلة الحساسة من بين التلاميذ الذين استفادوا من التربية التحضيرية أطفال غير قادرين على مجاراة الآخرين تعليماً أو تحصيلاً في موضوع دراسي أو في كل المواد، وقد يعود هذا لأسباب مختلفة بحاجة إلى عملية تشخيص، حتى نكون قادرين على تحديد من هو الطفل بطيء التعلم، حتى نساعده على التوافق والانسجام مع الآخرين.
التربية التحضـيرية ; المرحلــة الابتـدائيـة ; التحـصيل الدراسـي; بطء التعلم; التلاميذ.
دبابي بوبكر
.
ص 346-358.
رتيمي سارة
.
زعموشي رضوان
.
ص 346-365.
عمارة توفيق
.
نافع سفيان
.
ص 224-227.