مجلة المواقف
Volume 8, Numéro 1, Pages 241-261
2013-12-31
الكاتب : محمد الأمين سجلماسي .
يدور الحديث في هذا المقال حول سلسلة من المساعدات التربوية التي يمكن تقديمها للمتعلمين ذوي الصعوبات في القراءة. بدأنا بتقديم عمل مسحي يحدد أنواع التلاميذ الذين لديهم صعوبات في القراءة، وأيضا تحديد طبيعة ضعف الاستيعاب القرائي كما يظهر لدى المتعلمين في الطور الابتدائي. ما هي أشكال الصعوبات القرائية، وكيف يكون نهج المساعدات التربوية لكي يعطي الثمار المنتظر منه ؟
المساعدة؛ صعوبات التعلم؛ صعوبات القراءة؛ التدخل التربوي؛ المسح؛ الاستكشاف؛ التدخل
بن معيزة عبد الحليم
.
بن عبد المالك عبد العزيز
.
ص 340-352.
إيمان واري
.
ص 207-234.
دبراسو فطيمة
.
ص 1128-1142.
غاتم فتح الله
.
ص 216-232.