المجلة الجزائرية التربية والصحة النفسية
Volume 11, Numéro 1, Pages 75-86
2017-03-05
الكاتب : محمد فلاح محمد الشقيرات .
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي اثر أسلوب التعليم المتمازج في التحصيل و القدرة على حل المشكلات الجبرية لدى طلبة الصف الرابع الأساسي في مادة الرياضيات في مديرية تربية البادية الجنوبية ، وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبا و طالبة من الصف الرابع الأساسي ، قسموا إلى مجموعتين أحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة ، وللإجابة عن أسئلة الدراسة طور الباحث اختبارا تحصيليا تم التحقق من صدقه و ثباته ، واختبارا في القدرة على حل المشكلات الجبرية ، وكذلك تم التحقق من صدقه و ثباته، و أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيا (α= 0.05) بين المتوسطات الحسابية لعلامات طلبة المجموعتين التجريبية (التي درست بأسلوب التعليم المتمازج) ، و الضابطة (التي درست بالطريقة الاعتيادية ) في التحصيل ، والقدرة على حل المشكلات الجبرية و لصالح المجموعة التجريبية .
التعليم المتمازج ; التحصيل ; القدرة على حل المشكلات الجبرية.
استاذ مساعد الدكتورة احلام محمد سالم البطوش
.
معلمة وطالبة دكتوراة عنود محمد الحجوج
.
معلمة في وزارة التربية والتعليم الاردنية رشا بني حمد
.
ص 139-173.
اقرينه أحمد عمر
.
أحمد الشرع إبراهيم
.
ص 67-84.
علي خلف أبو عبيد أحمد
.
جرادات ماهرمحمد
.
ص 1-45.
صادق حسن غالب الشميري
.
عدنان محمد عبده القاضي
.
ص 398-431.
الصلاحين عبدالكريم محمود
.
أبو لطيفة شادي
.
الحناوي جمال سعد
.
ص 35-63.