المجلة الجزائرية التربية والصحة النفسية
Volume 0, Numéro 7, Pages 75-86

أثر أسلوب التعليم المتمازج في التحصيل و القدرة على حل المشكلات الجبرية لدى طلبة الصف الرابع الأساسي في مادة الرياضيات في مديرية تربية البادية الجنوبية

الكاتب : محمد فلاح محمد الشقيرات .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى تقصي اثر أسلوب التعليم المتمازج في التحصيل و القدرة على حل المشكلات الجبرية لدى طلبة الصف الرابع الأساسي في مادة الرياضيات في مديرية تربية البادية الجنوبية ، وتكونت عينة الدراسة من (60) طالبا و طالبة من الصف الرابع الأساسي ، قسموا إلى مجموعتين أحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة ، وللإجابة عن أسئلة الدراسة طور الباحث اختبارا تحصيليا تم التحقق من صدقه و ثباته ، واختبارا في القدرة على حل المشكلات الجبرية ، وكذلك تم التحقق من صدقه و ثباته، و أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيا (α= 0.05) بين المتوسطات الحسابية لعلامات طلبة المجموعتين التجريبية (التي درست بأسلوب التعليم المتمازج) ، و الضابطة (التي درست بالطريقة الاعتيادية ) في التحصيل ، والقدرة على حل المشكلات الجبرية و لصالح المجموعة التجريبية .

الكلمات المفتاحية

التعليم المتمازج ; التحصيل ; القدرة على حل المشكلات الجبرية.

أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثالث الأساسي في مادة التربية الإسلامية

دكتوره استاذ مساعد رشا سامي اسماعيل خابور .  دكتوره استاذ مساعد ميساء بني خلف . 
ص 89-107.