مجلة البشائر الاقتصادية
Volume 4, Numéro 2, Pages 432-446

تطبيق تسويق الغوريلا في حملات التسويق الاجتماعي- مفاهيم وقصص نجاح-

الكاتب : تومي سمية . بودي عبد القادر .

الملخص

تسعى هذه الدراسة لإبراز امكانية استخدام تقنيات تسويق الغوريلا في حملات التسويق الاجتماعي باعتبار أنها وسيلة مهمة في ايصال ونشر الفكرة او الخدمة وترسيخها في ذهن الجمهور المستهدف لقدرتها على خلق تفاعل واستجابة سريعين بسبب الأثر الذي يتركه الابداع المستخدم. كما تسعى الدراسة لابراز هذا الدور من خلال عرض لبعض الحملات الاجتماعية المميزة والتي استخدم فيها تسويق الغوريلا لمعالجة والقاء الضوء على بعض القضايا الاجتماعية.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: تسويق الغوريلا، الابداع، الحملات، التسويق الاجتماعي، الجمهور المستهدف