أفكار وآفاق
Volume 5, Numéro 10, Pages 34-49
2018-10-22
الكاتب : البجاري استاذ مساعد دكتور صباح عبد الصمد محمود .
الخلاصة تناولت هذه الدراسة معرفة أثر أنموذج ياكر( CLM) في أكتساب المفاهيم التاريخية وأستبقائها عند تدريس مادة التاريخ القديم لطلاب الأول متوسط (السابع) , كونه يهدف الى اشراك الطلاب في نشاطات محتوى المادة الدراسية ودعوتهم الى الأندماج وتقصي المفاهيم , وتم تطبيقه على عينة تجريبية مقابل عينة ضابطة تم تدريسهم بالطريقة الاعتيادية , فظهر تفوق المجموعة التجريبية بشكل واضح في اختبار ( الأكتساب والاستبقاء ) بعد نهاية فترة التجريب . كلمات مفتاحية : أنموذج ياكر – أكتساب المفاهيم – الأستبقاء
أنموذج ياكر - أكتساب المفاهيم – الأستبقاء
محمد بن عبد العزيز الناجم
.
ص 31-56.
أستاذ مشارك محسن سميح سعيد الخالدي
.
أساذ مساعد مَدْيَن جمال الصالح
.
ص 63-102.
الدريويش سعود
.
ص 261-296.
الاستاذ الدكتور أ.د. فهد بن علي العميري
.
الاستاذة أ. فاطمة بنت صنهات المقاطي
.
ص 278-303.
أبو عبيد أحمد علي خلف
.
ص 25-57.