مجلة علوم اللغة العربية وآدابها
Volume 9, Numéro 2, Pages 25-33
2017-06-25
الكاتب : سلوى تواتي طليبة .
إن أول مراحل لاكتساب الطفل اللّغة تنطلق من مجتمعه الصّغير بالتقاطه للأصوات والكلمات التي يسمعها في أسرته ثم يحاول التلفظ بها فتتشكل بذلك لغته الأم، بَيد أن اللافت للانتباه استعمال الطفل لأساليب لغوية تختلف عن تلك التي وجدها في لغته الأم، ويعود ذلك إلى وجود عوامل خارجية في المحيط ساعدت على تكَوّن لغة فصيحة لدى الطفل ومن بينها الفضائيات العربية الموجهة للطفل لارتباطه بها وتعلقه ببرامجها
أثر ؛ البرامج التلفزيونية ؛ الظّواهر الصّوتية السّياقية ؛ لغة طفل ؛ ما قبل المدرسة ؛ وادي سوف
دحماني تسنيم نور الهدى
.
ص 562-572.