مجلة علوم اللغة العربية وآدابها
Volume 9, Numéro 2, Pages 14-24
2017-06-25
الكاتب : فتحي بحة .
يكتسي الرسم والصورة دورا مهما في كتب الأطفال ، وتزداد هاته الأهمية كلما كان الطفل أصغر سنا وأقل معرفة بمهارات القراءة ، حتى إن الرسم وحده ليغدو لغة معبرة في مراحل العمر الأولى ، والاهتمام بالصورة في كتب الأطفال ينبع مما تضفيه عليها من عناصر التشويق والإغراء كما تقوم الصورة بدور مهم بوصفها وسيلة من وسائل الإيضاح والتعليم. والظاهر أن دافعية الإنجاز لدى المتعلمين تزداد كلما ارتبطت الموضوعات بصور ذات دلالة واضحة ومغزى محدد بالنسبة إليهم ، مما يكسب العملية التعليمية مزيدا من الفاعلية في التأثير على سلوكات المتعلمين ، وفي اكتسابهم المزيد من السلوكات المثمرة بما يجعل منهم مواطنين صالحين ومؤثرين في الحياة الاجتماعية.
أثـر؛ الصورة البصرية ؛دافعية الانجـاز ؛المتعلم؛قراءة ؛منظار سلوكي معرفي.
ضو مريم
.
واكد رابح
.
ص 58-75.
وداد عباد
.
ص 69-82.
يوبي نبيلة
.
مكي محمد
.
ص 1254-1282.
غربي صبرينة
.
ص 209-235.
عجابي اسماء
.
ص 293-308.