مجلة المنظومة الرياضية
Volume 5, Numéro 3, Pages 408-425
2018-09-05

أثر بعض أساليب التدريس لموسكا موستن على دافعية الانجاز في الكرة الطائرة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية لولاية الشلف

الكاتب : خروبي محمد . سعداوي محمد .

الملخص

تعتبر حصة التربية البدنية والرياضية مكون بيداغوجي مهم ومادة مكملة في المنظومة التربوية في الجزائر، وهي جزء من التربية العامة تهدف على تنشئة التلاميذ " بدنيا ونفسيا وعقليا "، ولتحقيق هذه الغايات الكبرى يجب توفير الإمكانات اللازمة و إعداد أساتذة مؤهلين واعتماد مناهج بيداغوجية حديثة و أساليب جديدة في التدريس، وهذا ما دعانا لدراسة أساليب التدريس الحديثة لموسكا موستن وعلاقتها بدافعية الانجاز لتلاميذ المرحلة الثانوية لولاية الشلف، وذلك بدراسة تأثير التدريس بالأسلوب التدريبي على دافعية الانجاز في كرة الطائرة وكذلك تأثير التدريس بالأسلوب التبادلي على دافعية الانجاز في كرة الطائرة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. 

الكلمات المفتاحية

أساليب التدريس لموسكا موستن ; دافعية الانجاز

دور الإعداد النفسي في تنمية سمة دافعية الانجاز لدى لاعبي الكرة الطائرة -فئة اشبال

سبخة محمد الامين .  حجار خرفان محمد .  شنفاوي جمال . 
ص 118-131.