مجلة المنظومة الرياضية
Volume 5, Numéro 3, Pages 74-95
2018-09-05

فاعلية برنامج تعليمي مقترح بالألعاب التربوية في التقليل من فرط النشاط الحركي وتشتت الإنتباه لدى التلاميذ المرحلة الإبتدائية (6-9) سنوات

الكاتب : بعزي رضوان .

الملخص

ملخص البحث: أراد الباحث من خلال هذه الدراسة معرفة فاعلية برنامج تعليمي مقترح بالألعاب التربوية في التقليل من فرط النشاط وتشتت الإنتباه لدى التلاميذ المرحلة الإبتدائية وتمثلت عينة البحث في 08 تلاميذ يدرسون بمدرسة الشهيد سي الشيخ إستخدم الباحث في هذه الدراسة برنامج تعليمي بالألعاب التربوية ومقياس كونرز لفرط الحركة وقد أسفرت النتائج على وجود فاعلية للبرنامج المقترح في خفض فرط النشاط الحركي وتشتت الإنتباه. Research Summary: The researcher sought through this study to know the effectiveness of a proposed educational program in the educational games in reducing hyperactivity and distracting the attention of pupils in the primary stage. The sample of the study in 08 students studying in the school of Martyr Si Sheikh used the researcher in this study educational program educational games and the scale of Conners for hyperactivity, On the effectiveness of the proposed program in reducing hyperactivity and distraction of attention.

الكلمات المفتاحية

الألعاب التربوية؛ فرط النشاط الحركي؛ الطفولة المتوسطة