مجلة أداء المؤسسات الجزائرية
Volume 7, Numéro 3, Pages 205-222
2018-08-19
الكاتب : مخلوف سليمة . مجاهدي فاتح .
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أثر أبعاد التسويق الفيروسي على القرار الشرائي لدى المستهلك الجزائري لخدمات شركة الاتصالات أوريدو. من خلال دراسة ميدانية أجريت على عينة ميسرة مكونة من 390 مفردة. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج : *عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في القرار الشرائي لمستهلكي خدمات المتعامل أوريدو تعزى لخصائصهم الديمغرافية ؛ *وجود تأثير معنوي لمجمل أبعاد التسويق الفيروسي على القرار الشرائي لمستهلكي خدمات المتعامل أوريدو ؛ *أكدت نتائج الدراسة أن التسويق بالضجة هو أكثر الأبعاد فعالية في التأثير على القرار الشرائي للمستهلك الجزائري بمدينة الشلف من بقية عناصر التسويق الفيروسي.
أبعاد التسويق الفيروسي؛ الكلمة المنطوقة التقليدية؛ الكلمة المنطوقة الالكترونية؛ التسويق بالضجة؛ والقرار الشرائي.
حديد ليلى
.
ص 464-482.
بن نافلة قدور
.
مداوي إيمان
.
ص 182-201.
خنتار نوال
.
قلش عبد الله
.
ص 407-422.
عبدالله صيلع
.
محمد العربي بن لخضر
.
ص 362-372.
بن هراوة العالية
.
بلحيمر ابراهيم
.
حواس مولود
.
ص 185-204.