مجلة الدراسات الإقتصادية والمالية
Volume 11, Numéro 1, Pages 156-167

أخلاقيات التسويق ودورها في تصويب النشاط الإعلاني

الكاتب : طوال هيبة . ضيف أحمد .

الملخص

تعد الأخلاق ركناً مهماً من الأركان التي تقوم عليها المجتمعات، فهي في مفهومها ودورها في البناء الاجتماعي تتجاوز دور الموجه والضابط على الصعيد الشخصي إلى دور الموجه والضابط على الصعيد الاجتماعي العام. سنركز في المقال على موضوع الاعلان لزيادة أهميته وتأثيره على صناعه الحاجات والرغبات، ومحاوله ربطه بموضوع اخلاقيات التسويق وذلك لأن الإعلان كما يخلق الحاجات والرغبات يستطيع ترك انطباع سيء، ويسيء الى ذكاء وفطنة متلقي الرسالة الاعلانية. حيث يهدف هذا المقال الى ابراز أهمية الأخلاق في تصويب النشاط الإعلاني.

الكلمات المفتاحية

أخلاقيات التسويق ؛ الإعلان.