مجلة العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير
Volume 12, Numéro 12, Pages 199-232
2012-06-01

الدور الاستراتيجي للجودة كأداة تسويقية لخدمات التأمين - دراسة تقييمية من منظور العملاء لجودة الخدمة بالشركة الجزائرية للتأمينات .

الكاتب : فتيحة بوحرود .

الملخص

يهدف هذا البحث إلى إبراز الدور الاستراتيجي لتبني مفهوم الجودة كأداة تسويقية للخدمات التأمينية في تحسين القدرات التنافسية لشركات التأمين، وعليه فقد تم من خلال هذه الورقة البحثية استعراض العناصر التالية: - رؤية استراتيجية لمفهوم جودة المنتجات التأمينية؛ - التعرف على أبعاد الفكر التسويقي التأميني؛ - تحديد المداخل الاستراتيجية التسويقية لتحسين جودة الخدمات التأمينية بهدف تحسين المركز التنافسي لشركات التأمين؛ - تقييم العملاء لجودة الخدمة بالشركة الجزائرية للتأمينات CAAT.

الكلمات المفتاحية

الخدمة التأمينية، الجودة، المنافسة الحرة، القدرة التنافسية، التأمين التكافلي، الانفتاح الاقتصادي، ثقافة الجودة، رضا العميل.