مجلة الباحث
Volume 9, Numéro 9, Pages 179-192
2011-06-01

دور التسويق الزراعي في تحسين الأمن الغذائي – مع الإشارة إلى حالة الصناعات الغذائية الجزائرية

الكاتب : بن تفات عبد الحق .

الملخص

تسعى هذه الدراسة إلى إبراز واقع حال تسويق الصناعات الغذائية الجزائرية وتجارتها الخارجية من خلال تقديم إحصائيات عن بعض الصناعات الغذائية الجزائرية وتحليل هذه المعطيات، بالإضافة إلى محاولة إبراز الدور الذي تلعبه هذه الصناعات في الاقتصاد الوطني، وذلك بعد التعرف على الجانب النظري لكل من الأمن الغذائي وكذلك التسويق الزراعي.

الكلمات المفتاحية

الاكتفاء الذاتي، الأمن الغذائي، التسويق الزراعي، الفجوة الغذائية، الصناعات الغذائية الجزائرية.