مجلة الدراسات الإقتصادية والمالية
Volume 7, Numéro 1, Pages 227-243

الرقابة الداخلية في بيئة التجارة الالكترونية

الكاتب : يونس زين .

الملخص

لقد طرأت العديد من التغيرات على الرقابة الداخلية نتيجة تحول الكثير من المؤسسات لممارسة عمليات التجارة الالكترونية، ونجمت عليه تحديات كبيرة لمهام المراجع، حيث أصبح يواجه العديد من التعقيدات في بيئة الأعمال الجديدة، وخاصة الأساليب والأدوات المستعملة في عمله من أجل الوصول إلى الأهداف المسطرة، وعلى الرغم من تغيير هذه البيئة إلا أن أهداف المراجع تبقى قائمة والاختلاف هنا هو في الأساليب الممكن الاعتماد عليها، نظرا للتطورات السريعة والمتزايدة لتقنيات التجارة الالكترونية. There have been many changes to internal control as a result of the transformation of many institutions into e-commerce operations, which has resulted in considerable challenges to the auditor's tasks, as it faces many complexities in the new business environment, especially the methods and tools used to achieve the established objectives, Although this environment has changed, the auditor's objectives remain and the difference here is in reliable methods, given the rapid and growing developments of e-commerce technologies.

الكلمات المفتاحية

المراجعة الداخلية، نظام الرقابة الداخلية، التجارة الالكترونيةـ ; بيئة الأعمال الالكترونية Internal Audit, Internal Control System, E- Commerce; E- Business Environment