مجلة العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير
Volume 6, Numéro 6, Pages 99-120
2006-06-01

دور الجودة في تحسين الأداء التسويقي للمؤسسة الصناعية الجزائرية: دراسة ميدانية بشركة الإسمنت عين التوتة (باتنة)

الكاتب : إلهام يحياوي .

الملخص

نسعى من خلال هذا المقال إلى تسليط الضوء على الخلفية النظرية للمفاهيم المتعلقة بالأداء التسويقي والجودة بوصفها أحد أهم مداخل تحسينه.والوقوف على واقع الأداء التسويقي للمؤسسات الصناعية الجزائرية، وإلى إبراز الكيفية التي تساهم بها الجودة في تحسين الأداء التسويقي للمؤسسة بعرض وتحليل نتائج الدراسة الميدانية التي تمت في شركة الاسمنت عين التوتة (باتنة).

الكلمات المفتاحية

الجودة، الأداء التسويقي، المؤسسة الصناعية، الجزائر