مجلة اقتصاد المال و الأعمال
Volume 2, Numéro 3, Pages 418-443
2018-09-21
الكاتب : قاشي خالد . دارم رابح .
إنّ الحديث عن دور الاتصال المؤسساتي في بناء وتحسين صورة المؤسسات لجزائرية في الخارج يعتبر من المواضيع المهمّة جدا خاصة في ظل الظروف الراهنة، المتّسمة بتراجع أسعار النفط ما يستوجب اللجوء إلى اقتصاد متنوّع بديلا للاقتصاد الريعي. من خلال هذه الدراسة استطعنا أن نبيّن صورة المؤسسات الجزائرية لدى المتعاملين الأجانب، كما حدّدنا أهمّ الأدوات الاتصالية التي يمكن الاعتماد عليها لتدعيم و تحسين هذه الصورة، فنجد أنّ الاتصال التظاهري وجماعات الضغط تعتبر أهمّ أداتين يمكن توظيفهما لتحقيق تلك الغاية المتمثّلة في تحسين صورة المؤسسات الجزائرية لدى المتعاملين الأجانب.
صورة المؤسسة؛ الاتصال المؤسساتي؛ صالونات، معارض.
حمزة طلحي
.
مراد ميلود
.
ص 49-70.