التعليمية
Volume 8, Numéro 3, Pages 162-171
2018-09-17
الكاتب : بن بناجي أحلام .
لقد حاولنا في مقالنا هذا عرض أهم مفاهيم تحليل المحادثة وفق تصور مدرسة جنيف، حيث اقترح لسانيو هذه المدرسة نموذجا تراتبيا وظيفيا يكون فيه الفعل اللغوي الوحدة الأساسية لتحليل المحادثة كونه حاملا لوظيفة إنجازية. Nous avons tenté dans cet article d'exposerles concepts les plus importants dans l'analyse de la conversation, selon l'école de Genève .Les linguistes de cetteécole ont proposé un modèle hiérarchique et fonctionnel d'analyse de la conversation, où l'acte de langage constitue l'unité de base, ayant d'une fonction illocutoire.
النموذج التراتبي الوظيفي، الفعل اللغوي، مدرسة جنيف، المحادثة.
بوهرور حبيب
.
ص 123-134.
ساطوح مهدية
.
علي زوي نبيل
.
ص 223-243.
دحماني عمر جمال الدين
.
ص 1005-1018.
دحماني عمر جمال الدين
.
ص 284-307.
السعدي محمد زين صالح
.
ص 313-333.