مجلة العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير
Volume 2, Numéro 2, Pages 1-24
2003-06-01

الصناعات الثقافية وأبعادها الاستراتيجية.

الكاتب : محمد سعيد أوكي . عاشور فني .

الملخص

بالإضافة إلى الأبعاد المعروفة، يولي معدا هذا المقال للصناعات الثقافية بعدين آخرين: أحدهما ذو طابع استراتيجي ويتعلق بالقوة الاقتصادية المستندة أساسا إلى إنتاج المعارف والإبداعات التكنولوجية والاجتماعية. والآخر يتعلق بالمتطلبات الكفيلة بإقامة سوق ثقافية عربية مشتركة ذات فعالية.

الكلمات المفتاحية

الثقافة، الصناعة الثقافية، الاستراتيجية، إنتاج المعرفة، التكنولوجيا، سوق عربية