Didactiques
Volume 4, Numéro 1, Pages 10-31

تعليمية المفردات اللغوية في المرحلة الابتدائية : مقاربة لسانية في تثبيت الملكة الافرادية لدى المتعلم

الكاتب : عبد السلام بن علية .

الملخص

�س�� المنظومة ال��بو�ة من خلال �عليم اللغة و�علمها �� المراحل الأو�� من التعليم نحو تقديم ثروة إفرادية تتمثل �� مجموعة هامة من المفردات اللغو�ة للتلاميذ من شأ��ا أن �ش�ل قاعدة أساسية �� بناء رصيد لغوي مت�امل �ش�ل متدرج ، ونظرا لأهمية هذا الموضوع نحاول من خلال هذا المقال أن �عرض جانبا تحليليا يتعلق بتعليم المفردات و�علمها �� المرحلة الابتدائية خاصة السنوات الأو�� وذلك باعتبار أن الملكة اللغو�ة والمتمثلة أساسا �� قدرة المتعلم ع�� التعب�� والتواصل لا تتش�ل لديھ إلا �عد امتلاكھ مخزونا من المفردات أو ما �عرف بالملكة Le système pédagogique s’efforce de donner une richesse lexicale à l’apprenant ce qui constitue une base pour construire une richesse linguistique qui se développe au fur et mesure de l’apprentissage. The educational system seeks through language teaching and learning in the early stages of education towards providing lexical wealth is in an important group of vocabulary for pupils would constitute a fundamental basis in the construction of an integrated language balance in a gradual , due to the importance of this issue we are trying through this article to offer an analytical aside about teaching and learning vocabulary in a private elementary school in the early years as the competency of linguistic , and mainly in the ability of the learner to expression and communication has formed for him only after owning a stock of vocabulary or what is known as (the lexical competency) . Vu l’importance de ce sujet, nous allons essayer a travers cet article d’analyser l’apprentissage en considérant que la compétence lexicale est essentielle pour la maitrise de la langue, en l’occurrence ici l’arabe.. لإفرادي

الكلمات المفتاحية

تعليمية المفردات، الملكة الافرادية ، المتعلم، الرصيد اللغوي