مجلة البدر
Volume 11, Numéro 7, Pages 882-896

عناوين الثلاثيات الروائية الجزائرية قراءة في "الانتقالات المشهدية"، محمد ديب و أحلام مستغانمي و الطاهر وطار.

الكاتب : أسماء بوبكري .

الملخص

الملخص: يحاول المقال أن يوضح كيفية العَنْونة في الثلاثيات الروائية الجزائرية، والانتقالات المشهدية؛ ومثال ذلك العنونة في ثلاثيات: محمد ديب وأحلام مستغانمي والطاهر وطار، وتشكيل العتبة في كل ثلاثية بخصائصها الفنية والمعنوية والجمالية التي تستقطب المتلقي. Summary This article seeks to clarify the titling procedure in Algerian novels trilogies and the scene movements. As an example, it twill study titling in the trilogies by Mohammed Dib, Ahlam Mostaghanemi and Tahar Ouattar as well as study the forming of the threshold in each trilogy with reference to its artistic, moral and aesthetic characteristics that attract the reader.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: العَنْونة، الانتقالات المشهدية، ثلاثيات محمد ديب و أحلام مستغانمي والطاهر وطار. ; Keywords Titling, scene movements, the novel trilogies by Mohammed Dib, Ahlam Mostaghanemi and Tahar Ouattar