مجلة الرسالة للدراسات والبحوث الإنسانية
Volume 1, Numéro 1, Pages 94-119
2016-12-31
الكاتب : قراد راضية .
للغة الإعلامية أهمية بالغة حيث تعتبر نسقا اجتماعيا وأداة رئيسية في تمرير الخطاب الإعلامي، وهي قناة لتوصيل الحقائق والمعلومات وذات دورها الكبير في التبليغ والإيصال وكذا لها قدرة كبيرة على جذب المتلقي أو الجمهور على اعتبار أنها من أهم ركائز الخطاب الإعلامي. وتكون للغة أهمية بالغة إذا كانت مسموعة مرئية كما هي في التلفزيون حيث لا يكون هناك هامش وقتي كبير لمعالجتها، واللغة الإعلامية التلفزيونية هي لغة تبعد عن لغة الأدب بمعناها التخيلي ولغة العلم البحث بمعناه الحقيقي التجريدي، وهي لغة بنيت على نسق علمي اجتماعي عادي تبث على جمهور واسع، وهو ما سيفصل فيه هذا المقال بتبيان مستويات اللغة الإعلامية المستخدمة في التلفزيون وخصائص هذه اللغة.
اللغة الإعلامية، التلفزيون، العامية، الفصحى.
ملياني محمد
.
ص 17-24.
حمزاوي جويدة
.
ص 137-152.
خرشي زكي
.
ص 553-565.
خافج كريمة
.
لقرع مريم
.
ص 193-216.