مجلة العلوم الاجتماعية والإنسانية
Volume 9, Numéro 1, Pages 355-370
2016-06-30
الكاتب : ضيف الله نسيمة . بوطبة نور الهدى .
تهدف هذه الدراسة إلى إيجاد تصور مثالي لتطوير وتفعيل عمل مراكز التعليم عن بعد في الجامعات الجزائرية بصفة عامة ومركز التعليم عن بعد والتعليم المتلفز في جامعة باتنة بصفة اخص، انطلاقا من معرفة واقع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في هذا المركز مع ضرورة الوقوف على المعيقات والتحديات التي تحول دون تحقيق الأهداف المسطرة. توصلت نتائج الدراسة الميدانية إلى تقديم التوصيات التالية: تدعيم وتعزيز اعتماد خلية الأساتذة المتكونة من جانبين (جانب الإشراف على البيداغوجيا والجانب التقني)، توفير تكوين في مجال كيفية الاستعمال والاندماج في هذا المركز والتقنيات المستحدثة، القيام بالتقييم المستمر والمراقبة الدائمة.
التعليم عن بعد، التعليم العالي، الجزائر
لوصيف سفيان
.
ريوقي عبد الحليم
.
ص 869-884.
سيدي صالح صبرينة
.
ص 233-250.
سعيداني نورالهدى
.
بكار أمال
.
ص 734-749.