مجلة العلوم الاجتماعية والإنسانية
Volume 8, Numéro 1, Pages 219-236
2015-06-30
الكاتب : قريشي سامي . رفاع شريفة .
يبحث هذا المقال موضوع جودة التعليم الإلكتروني في قطاع التعليم العالي، باعتباره أحد أهم متطلبات عصر المعرفة لما يتيحه من فرص مرنة وميسرة للتعلم المستمر بما يحسن مخرجات التعليم العالي، حيث يهدف البحث إلى إبراز بعض حقائق عصر المعرفة ومتطلباته ومن أهمها التعليم الالكتروني، بالنظر إلى خصائصه، وكذا النماذج والأدوات المستخدمة فيه، والمتطلبات والعوامل الواجب توفرها لضمان جودة التعليم الالكتروني، وانتهى البحث إلى أن التعليم الالكتروني ينقل مستخدميه من مستهلكين للمعرفة إلى مساهمين في إنتاجها، وأن جودة التعليم الالكتروني مرتبطة بتكامل السياسات المؤسسية مع السياسات التعليمية وجهود التصميم التعليمي ،كما أن هناك علاقة طردية بين مستوى الجاهزية التقنية للجامعة وبين فعالية نموذج التعليم الالكتروني.
التعليم العالي، التعليم الالكتروني،الجودة، الفعالية
كعبار جمال
.
حنون سمية
.
ص 745-757.
بوخاري فاطنة حنان
.
ص 194-215.
رحيش سعيدة
.
ص 108-128.
قبلي عبد السلام
.
قبلي خضرة
.
ص 329-351.