مجلة العلوم الاجتماعية والإنسانية
Volume 8, Numéro 1, Pages 155-164
2015-06-30
الكاتب : حمراني آمنة .
يتناول هذا البحث موضوع الأساليب الإقناعية ومختلف الإستمالات الإقناعية الموظفة في الإعلانات الإجتماعية والدينية عبر الفضائيات،حيث يتطرق هذا الموضوع للإعلان التلفزيوني لكنه يركز على نوع خاص من الإعلانات ذو هدف توعوي تثقيفي وإنساني، بعيدا عن ما ألفه المشاهد العربي من المضامين الإعلانية ذات الأهداف الترويجية . وبما أن الإعلانات تعتبر من أنجح الوسائل الاتصالية المعبرة عن البيئة الإجتماعية والثقافية للجمهور وبالتالي المؤثرة تأثيرا مباشراعلى آرائه وتصرفاته، يسعى هذا البحث لتسليط الضوء على أحد أهم مظاهر التسويق الإجتماعي عبر الفضائيات وهي الإعلانات الإجتماعية والدينية وكيف يمكن لهذا النوع من الإعلانات أن يروج للأفكار والقيم الإنسانية الإيجابية ومدى نجاح الفضائيات في توظيف مختلف أساليب الإقناع لتحقيق هذا الربح المعنوي.
الفضائيات، الاعلانات، الأساليب الاقناعية
بكار أمينة
.
ص 225-236.
بعرابة صورية
.
ص 121-134.
دهمش نعيمة
.
سراي سعاد
.
ص 810-823.