أبعاد إقتصادية
Volume 3, Numéro 1, Pages 97-122
2013-12-31
الكاتب : خالد توفيق العساف . مصطفى سعيد الشيخ .
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير ظهور المرأة في الاعلان التجاري على قرار شراء المرأة الأردنية للسلع الاستهلاكية الميسرة .هذا بالاضافة الى التعرف على أهمية الرسالة والوسيلة الاعلانية في التأثير على اتخاذ القرار الشرائي.وقد شملت الدراسة على(150)طالبة من كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء تم اختيارهم قصدية عشوائية. وتم استخدام أساليب الاحصاء الوصفي التحليلي لوصف متغيرات البحث من خلال استخدام البرنامج الاحصائي ال SPSS. توصلت الدراسة الى أنه كلما كانت طريقة الكلام الذي تستخدمه المرأة المعلنة منطقي ويدل على جودة المنتج ومقنعة أكثر كان له أثر بالغ في التأثير على القرار الشرائي،مقارنة برشاقتها وجمالها وملابسها وشهرتها فضلا عن حركاتها التي لا تؤثر في القرار الشرائي بدرجة عالية وأنها أقل نسبة من خلال اجابات المستجيبات.
الاعلان التجاري، قرار الشراء ،السلع الاستهلاكية الميسرة، المرأة الأردنية.
رائد المومني
.
سيما مقاطف
.
ص 92-120.
فضالة خالد
.
ص 338-357.