مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 5, Numéro 1, Pages 610-624
2018-06-29

دور اللعب التربوي في تنمية قدرة الإبداع لدى تلاميذ المرحلة التحضيرية من وجهة نظر المربيات دراسة ميدانية بالمدارس الإبتدائية لولاية ميلة

الكاتب : العايب نورة .

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة دور اللعب التربوي في تنمية قدرة الإبداع لدى تلاميذ المرحلة التحضيرية بالمدارس الابتدائية لولاية ميلة، وقد تكونت عينة الدراسة من 50 مربية ممن يدرسون الأقسام التحضيرية، تم اختيارهم بطريقة مقصودة، ولتحقيق ذلك تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، كما قامت الباحثة بتطبيق استبانه متكونة من 31 بند موزعة على ثلاثة محاور، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن للعب التربوي دور كبير في تنمية الطلاقة اللفظية والمرونة والأصالة لتلاميذ المرحلة التحضيرية. Summary: This study aims at discovering the role of educational play in developing the skill of creativity in the children of preparatory stage in Mila province. The sample of the study is composed of 50 educationalists of preparatory classes, they were intentionally chosen. to achieve this, the descriptive analytical method was used, We also make use of a questionnaire of 31 items dispatched over four axes. The results show the importance of educational play in developing the verbal fluency as well as flexibility and authenticity of children in the preparatory stage.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: اللعب التربوي؛ قدرة الإبداع؛ المرحلة التحضيرية؛ الطلاقة اللفظية؛ المرونة؛ الأصالة.