مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 5, Numéro 1, Pages 506-515
2018-06-29

صعوبة الكتابة بين التشخيص والعلاج

الكاتب : شوادرة سماح . آيت مجبر_ واكلي بديعة .

الملخص

تهدف هذه الورقة العلمية إلى معرفة صعوبات تعلم الكتابة التي يعاني منها عديد التلاميذ في المدراس الابتدائية، ذلك لأنها إن لم تجد التشخيص والعلاج المناسب والتكفل الأنسب قد تؤدي الى الإعاقة في الحياة ويكون لها تأثير ليس في حجرة الدراسة والتحصيل العلمي الأكاديمي، بل في مختلف أنشطتهم وقدراتهم ومهاراتهم، ولهذا جاءت هذه الورقة لتلقي الضوء على أهم الطرق التشخيصية والأساليب العلاجية لمساعدة هذه الفئة وإنقاذها من الفشل الدراسي

الكلمات المفتاحية

صعوبة الكتابة، التشخيص، العلاج، التآزر البصري والحركي