مجلة المنظومة الرياضية
Volume 2, Numéro 1, Pages 176-198
2015-01-01
الكاتب : عبد الله نورالدين نجايمي .
تهدف دراستنا الى تسليط الضوء على ظاهرة سلوكية واسعة الانتشار ألا وهي السلوك العدواني وسبل خفض درجة حدته، من خلال برنامج تربوي يتجسد في نسخة مكيفة لرياضة الملاكمة بإدماج الجانب التربوي وبالتالي خلق فضاء الملاكمة التربوية "Boxing educational". مستوحى من النموذج الذي اقترحه الأساتذة (يمثلون المدرسة الفرنسية): (Benoit Cougoulic/ Stéphane Raynaud/ Pierre Cougoulic)، مع تكييفه ثم اعداد برنامج من 24 حصة تدريبية لمدة ثلاث أشهر. أما مقياس السلوك العدواني فيتكون من أربعة أبعاد: التهجم أو الاعتداء، العدوان اللفظي، سرعة الاستثارة، العدوان غير المباشر.
الملاكمة التربوية- السلوك العدواني- البرنامج التدريبي المقترح.
عبد الله نجايمي نور الدين
.
ص 185-197.
بن عبد الرحمان بلقاسم
.
زواق أمحمد
.
ص 227-246.
قزقوز محمد
.
بن سميشة العيد
.
ص 27-37.
علي حدي
.
ص 237-248.
خاضر صالح
.
ونوقي يحي
.
رعاش كمال
.
ص 43-58.