مجلة الإبتكار والتسويق
Volume 5, Numéro 1, Pages 191-212
2018-08-08
الكاتب : بن جيمة نصيرة . بودي عبد القادر .
الغرض من هذا البحث هو دراسة أثر التسويق الداخلي على الرضا الوظيفي في الصندوق الوطني للتقاعد بشار. كما تهدف إلى تحديد وقياس أثر مكونات التسويق الداخلي: اختيار العاملين، التطوير، التحفيز، الاتصالات الداخلية، والتمكين، في العلاقة بين التسويق الداخلي والرضا الوظيفي. تم تصميم استبيان لتحديد البيانات الأولية فيما يتعلق بالمتغيرات المذكورة أعلاه. وتم توزيع استبيان على 35 موظف. وأظهرت النتائج أن التسويق الداخلي له أثر إيجابي على الرضا الوظيفي.
التسويق الداخلي؛ الرضا الوظيفي؛ اختيار العاملين؛ التطوير، التحفيز؛ الاتصالات الداخلية؛ التمكين.
بــونوة علــي
.
ص 64-88.
أوصالح نوال
.
ص 113-140.
عياد صالح
.
قالون جيلالي
.
فودوا محمد
.
ص 218-234.
مخلوف فاطمة
.
قارة ابتسام
.
ص 844-864.