أثر التسويق الداخلي على الرضا الوظيفي دراسة تطبيقية على مستوى الصندوق الوطني للتقاعد - وكالة بشار- | ASJP

مجلة الإبتكار والتسويق
Volume 5, Numéro 1, Pages 191-212

أثر التسويق الداخلي على الرضا الوظيفي دراسة تطبيقية على مستوى الصندوق الوطني للتقاعد - وكالة بشار-

الكاتب : نصيرة بن جيمة. عبد القادر بودي.

الملخص

الغرض من هذا البحث هو دراسة أثر التسويق الداخلي على الرضا الوظيفي في الصندوق الوطني للتقاعد بشار. كما تهدف إلى تحديد وقياس أثر مكونات التسويق الداخلي: اختيار العاملين، التطوير، التحفيز، الاتصالات الداخلية، والتمكين، في العلاقة بين التسويق الداخلي والرضا الوظيفي. تم تصميم استبيان لتحديد البيانات الأولية فيما يتعلق بالمتغيرات المذكورة أعلاه. وتم توزيع استبيان على 35 موظف. وأظهرت النتائج أن التسويق الداخلي له أثر إيجابي على الرضا الوظيفي.

الكلمات المفتاحية

التسويق الداخلي؛ الرضا الوظيفي؛ اختيار العاملين؛ التطوير، التحفيز؛ الاتصالات الداخلية؛ التمكين.