دور الترويج عبر الموقع الالكتروني في تعزيز وعي الزبون الجزائري للمنتوج المحلي الإشارة للعلامة التجارية "مؤسسة حمود بوعلام" | ASJP

مجلة الإبتكار والتسويق
Volume 5, Numéro 1, Pages 81-100

دور الترويج عبر الموقع الالكتروني في تعزيز وعي الزبون الجزائري للمنتوج المحلي الإشارة للعلامة التجارية "مؤسسة حمود بوعلام"

الكاتب : الطاهر حسام الدين شلالي. عبد القادر بودي.

الملخص

تهدف هذه الدراسة الى اختبار دور العوامل المسببة في تعزيز وعي الزبون الجزائري للمنتوج المحلي وعلامته التجارية عبر الموقع الالكتروني وتشمل العوامل كل من تصميم الموقع الالكتروني، مستوى الاهتمام الشخصي عبر الموقع الالكتروني، والانجاز والأداء الفعلي للمؤسسة على أرض الواقع، حيث اهتمت هذه الدراسة ومن خلال ثلاث فرضيات تحديد الدور المباشر لكل من المتغيرات المستقلة الثلاث. وشملت الدراسة الزبائن الزائرين للموقع الالكتروني لمؤسسة حمود بوعلام للمشروبات الغازية - الجزائر، حيث اعتمدت الدراسة على التحليل الاحصائي من خلال برنامج Spss.21 للبيانات المستوحاة من خلال استمارة الاستبيان المسترجعة والصالحة للتحليل الاحصائي والبالغ عددها 170 استبيان.

الكلمات المفتاحية

ترويج؛ موقع الكتروني؛ وعي الزبون؛ علامة تجارية