مجلة المنظومة الرياضية
Volume 1, Numéro 1, Pages 83-113
2014-06-01
الكاتب : بدرالدين داسة .
إن البعد النفسي للطالب المتمدرس الممارس للأنشطة الرياضية ضمن حيز الرياضة المدرسة و في منافساتها يرتبط بشكل جلي وواضح مع محددات الدافعية للإنجاز لديه, فدافع النجاح و تحقيق الفوز والانتصارات في المنافسات بأنواعها تؤدي بالتمليذ إلى ان يمارس و يكد و يجتهد في بذل كافة الجهد لتحقيق ذلك بالاضافة إلى استمرارية أداءه التدريبي لتحقيق الهدف,على اعتبار اعتماده على الكفاءات المهارية و البدنية الفردية إلى جانب تبين دوره المهم و كفاءات كلاعب إضافة إلى أن دافع تجنب الفشل يجعل التلميذ يخوض غمار التنافس و البحث عن الإنتصار بضغط من خصائصه الفردية و الخشية من عدك كفايتها لتجنب الإنهزام و الفشل, في ظل ادراك كامل او جزئي للدور المناط بالتلميذ الرياضي في المنافسة و التدريبات و خصائص فردية نسيبة تقابل مستوى جهد و بذل و كفاءة لتحقيق النجاح و درأ للفشل .
الانجاز-الاداء-البرامج الرياضية
بدر الدين داسة
.
ص 17-43.
روام موسى
.
ص 259-268.
عياد مصطفى
.
ص 45-54.
بهلولي صدام
.
بن يحي أسامة
.
ص 1267-1289.