مجلة المنظومة الرياضية
Volume 1, Numéro 1, Pages 68-82
2014-06-01

التسويق الرياضي في أندية كرة القدم الجزائرية ضمن متطلبات الاحتراف : الواقع و التحديات

الكاتب : عامر هواري . سيف الدين رحايلية .

الملخص

تعرف ظاهرة الرياضة رواجا كبيرا في الجزائر خصوصا كرة القدم حيث أصبحت مناصرة نادي معين و تتبع كل أخباره من ظواهر مجتمعنا ذلك من جهة، و من جهة أخرى التطورات التي تعرفها الساحة الرياضية و ادخال ما يعرف بالاحتراف، جعل من الأندية الرياضية منظمات اقتصادية تهدف إلى تحقيق الربح، و هذا ما يحتم عليها استخدام ممارسات تسويقية لتوفير المزيد الأموال وخلق مصادر جديدة. و تعد هذه الورقة البحثية كمحاولة لمعرفة واقع و معوقات استخدام التسويق الرياضي من طرف أندية كرة القدم ضمن متطلبات الاحتراف، الكلمات المفتاحية: التسويق الرياضي، أندية كرة القدم، الاحتراف.

الكلمات المفتاحية

الاحتراف - التسويق