المعيار
Volume 7, Numéro 2, Pages 253-263
2016-12-31

دور الرعاية الرياضية في تحسين صورة المؤسسة

الكاتب : عيسى الهادي . عواج سامية .

الملخص

إن أهمية هذه الورقة البحثية تسعى إلى التأكيد على أهمية الرعاية كتقنية حديثة تستخدمها المؤسسات لتسليم صورتها إزاء الجمهور منجهة، وكذا تقديم الدعم للمتعاملين الاقتصاديين ذوي العلاقة بالمؤسسة منجهة أخرى، كما تساهم الرعاية –مقارنة بالوسائل الاتصالية الأخرى الخاصة بالمزيج الترويجي –في تغطية النقائص الموجودة في الطرق التقليدية. ولعل الميدان المناسب ولأن سبل لرعاية هي الرياضة، فهي تمثل الدعم لمختلف المؤسسات الرياضية كون هذه الأخيرة تستهدف جمهورا عريضا وواسعا فهي وسيلة اتصال فعالة -الرعاية-تسمح بربط العلامة التجارية بحدث رياضي، كما أثبتت الرعاية الرياضة دورها الفعال في الاستثمار في المجال الرياضي من خلال دعم المؤسسات الرياضية والحصول مقابل ذلك على إشهار لمنتجاتها وهو ما يسمح بكسب الجمهور والعمل على تحسين الصورة.

الكلمات المفتاحية

دور الرعاية الرياضية في تحسين صورة المؤسسة