المعيار
Volume 7, Numéro 2, Pages 235-246

أثر برنامج تعليمي مقترح مدعم بالوسائط المتعددة في تحسين الأداء الفني لدفع الجلة لدى طلبة التربية البدنية والرياضية دراسة ميدانية أجريت على طلبة السنة الثالثة تخصص ألعاب القوى

الكاتب : ربوح صالح . بلقراوة مدني . رابح إبراهيم .

الملخص

يهدف هذا البحث إلى إعداد برنامج تعليمي مدعم بالوسائط المتعدة لتعلم مهارة دفع الجلة (أوبراين) وقياس مدى فاعلية هذا البرنامج على مدى التحصيل المهاري لدفع الجلة. واشتملت عينة البحث على (30) طالبا من طلبة السنة الثالثة تخصص ألعاب القوى بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية تيسمسيلت، وقسمت عينة البحث إلى مجموعتين متساويتين (15) طالبا للمجموعة التجريبية والضابطة، وقد تم جمع البيانات من خلال القياس القبلي والبعدي من خلال اختبار الأداء الفني وبطاقة ملاحظة مقترحة. وأسفرت النتائج على فاعلية البرنامج التعليمي في التحصيل المهاري لدفع الجلة.

الكلمات المفتاحية

البرنامج التعليمي الوسائط المتعددة الأداء الفني طالب معهد التربية البدنية

فاعلية برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية التعلم المتمازج على الحصائل المعرفية ومستوى الأداء الفني في دفع الجلة

أ. د / عصام الدين شعبان على حسن أستاذ دكتور بقسم التربية البدنية، جامعة أم القرى . 
ص 233-252.