المجلة الجزائرية التربية والصحة النفسية
Volume 7, Numéro 1, Pages 28-46
2013-12-31
الكاتب : مليكة بكير . محمد عبورة .
هجفت الدراسة الى الكشف عن العلاقة بين الاتجاه نحو العمل الارشادي و دافعية الإنجاز لدى مستشاري التوجيه و الارشاد المدرسي و المهني، كما انها محاولة علمية للتعرف على طبيعة الاتجاهات و الدافعية للإنجاز لدى عين الدراسة، و كذا التحقق من وجود فروق بين جنسين فيهما و قد تكونت عينة الدراسة من 151 مستشار من الجنسين تم اختيارهم بطريقة عشوائية، و طبق عليهم مقياسين هما مقياس الاتجاه نحو العمل الارشادي من اعداد الباحثة و مقياس اخر من اعداد عبد اللطيف محمد خليفة حول دافعية الإنجاز المعدل من طرف الباحثة و بعد اجراء المعالجات الإحصائية توصلت الباحثة الى عدد من النتائج أهمها: توجد علاقة ارتباطية موجبة ضعيفة بين الاتجاه نحو العمل الارشادي و الدافعية للإنجاز كما اسفرت النتائج عن وجود اتجاهات إيجابية و دافعية انجاز مرتفعة لدى مستشاري التوجيه و الارشاد المدرسي و المهني بالإضافة الى عدم وجود فروق بين الجنسين في الاتجاهات و الدافعية للإنجاز لدى عينة الدراسة.
العمل الارشادي;مستشاري التوجيه;الارشاد المدرسي و المهني
نجوى عميرش
.
ص 503-529.
عبد الكريم وهايبية
.
ص 191-208.
علوطي عاشور
.
مغار عبد الوهاب
.
ص 71-80.