أبعاد إقتصادية
Volume 8, Numéro 1, Pages 222-241

مدى استخدام الإجراءات التحليلية من طرف المدقق الخارجي في عملية التدقيق الخارجي -دراسة تطبيقية لعينة من المدققين الخارجيين في فرنسا-

الكاتب : Amireche Imane .

الملخص

تعتبر الإجراءات التحليلية من أهم وسائل الحصول على أدلة الاثبات من طرف المدقق الخارجي أثناء القيام بتنفيذ مهمته، وتهدف هذه الورقة البحثية إلى التعرف على مدى تطبيق هذه الإجراءات من طرف المدقق الخارجي في فرنسا خلال مختلف مراحل عملية التدقيق الخارجي، وأهم المعوقات التي تحد من استخدامها، لقد توصلت الدراسة إلى قيام المدقق الخارجي بتطبيق كل من الأساليب البسيطة والحديثة للإجراءات التحليلية خلال مختلف مراحل عملية التدقيق الخارجي. Analytical procedures are the most important ways to obtain evidence of confirmation by the external auditor while performing his mission. The aim of this study is to identify the extent of the implementation of these measures by the external auditor in France during the different stages of the external audit process, And the most important obstacles that limit their use. The study found the application of both simple and modern methods of analytical procedures by the external auditors in France during the various stages of the external audit process.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: الإجراءات التحليلية، المدقق الخارجي، مراحل التدقيق الخارجي، الأساليب البسيطة والحديثة للإجراءات التحليلية. key words: Analytical procedures, the external auditor, the stages of the external audit, simple and modern methods for analytical procedures.