المجلة المغاربية للدراسات التاريخية والإجتماعية
Volume 10, Numéro 1, Pages 179-204
2018-06-17
الكاتب : مغتات العجال .
يندرج هذا البحث الموسوم ب"المدرسة"( تحليل لمكوناتها البشرية و المادية و النفسية ـ السلوكية ) ، ضمن البحوث النّظريّة التي تسعى للتّعريف بالمفاهيم و المصطلحات من جهة، و محاولة ربطها ببعض العناصر ذات الصّلة بها من جهة أخرى كالمكونات الثلاثة المؤثرة في بنائها، إلى جانب محاولة التّعريف بوظائفها المختلفة. Cette recherche intitulé l’école (Analyse de ses composantes psychologiques humaines, physiques et comportementales), s’inscrit dans le contexte des recherches théoriques, qui vise à définir les concepts et la terminologie d’une part, et d’essayer de les relier à certains éléments d’une part comme ses trois composants, tout en essayant aussi de définir ses différents fonctions.
المدرسة، مكونات المدرسة. وظائف المدرسة. ; L’école, Les composantes de l’école, Les fonctions de l’école.
عليلش فافة
.
نزاي الزهراء
.
ص 104-118.
قريشي فيصل
.
ص 1-21.
طاهير رياض
.
عريب مختار
.
ص 257-269.