مجلة الرسالة للدراسات الإعلامية
Volume 1, Numéro 3, Pages 33-48
2017-09-30
الكاتب : طبي منير .
تزامن ظهور واستخدام مصطلح اللغة الإعلامية في الوسائل الإعلامية سواء كانت مقروءة أو مسموعة أو مرئية، مع التطور الكبير الذي تشهده هذا الوسائل من الناحية الموضوعية (المحتوى) والشكلية (تكنولوجيا الاتصال)، فمن المعروف أن اللغة الإعلامية المستخدمة في الفضائيات ونشرات الأخبار بالخصوص، هي شكل من أشكال اللغة الإعلامية المستخدمة في مختلف وسائل الإعلام عموما، وبالتالي وجب أن تكتب وتصاغ بطرق وأساليب ومستويات تناسب طبيعة الوسيلة والمضمون والجمهور.
اللغة الإعلامية، القنوات التلفزيونية، الجمهور، الازدواجية، التعبير اللغوي.
قجالي آمنة
.
ص 235-258.
بومشطة نوال
.
ص 110-127.
بن عمر سمية
.
مومن لامية
.
ص 294-305.
صونيا عفّان
.
الطاهر أجغيم
.
ص 109-136.
محيوز كريمة
.
ص 629-638.