مجلة اقتصاد المال و الأعمال
Volume 2, Numéro 2, Pages 269-278
2018-06-30
الكاتب : مقدم عبد الجليل .
The SWOT model is a successful strategic analytical model and many writers and specialists had agreed on it. This model applied in several fields, including marketing. When Marketers are considered it as a good tool to understand and analyze the situation of the environment. In this paper, we try to apply this model form a new type of marketing“ the pink marketing” drop it on the Algerian firm VENUS Specialized in the production and distribution of cosmetics and perfumes. يعتبر نموذج SWOT من النماذج التحليلية الاستراتيجية الناجعة ، وقد اعتبره المسوقون على انه اداة جيدة لتفهم اوضاع البيئة و تحليلها و في هده الورقة نحاول تطبيق هدا النموذج على نوع جديد من التسويق هو التسويق الوردي بإسقاطه على مؤسسة venus الجزائرية المختصة في انتاج و توزيع مواد التجميل النسائية . فعملية تجزئة السوق و فقا للجنس لها وزنها في التحليل الاستراتيجي للنشاطات التسويقية. و توصلت الورقة الى ضرورة الاستفادة اكثر من التجزئة السوقية و التموقع في السوق الجزائري من طرف شركة فنيوس مستغلة بدلك جميع الفرص المتاحة في سوق مواد التجميل النسائية في الجزائر بما انه سوق له جاذبية عالية و ميز متاحة عديدة.
.SWOT; strategic analysis; pink marketing; VENUS firm
بوربيع صارة
.
ص 86-110.
Bouacha Faouzia
.
Lalaoui Amor
.
pages 68-82.
فاطمة طويهري
.
سدي علي
.
ص 230-251.
بن خالد جميلة
.
بوكفة حمزة
.
ص 371-388.
أولاد حيمودة عبد اللطيف
.
طويطي مصطفى
.
ص 99-118.