مجلة اقتصاد المال و الأعمال
Volume 2, Numéro 2, Pages 269-278

تحليل استراتيجيات التسويق الموجه للنساء باستعمال Swot دراسة حالة مؤسسة فنيوس لمواد التجميل (venus)

الكاتب : مقدم عبد الجليل .

الملخص

The SWOT model is a successful strategic analytical model and many writers and specialists had agreed on it. This model applied in several fields, including marketing. When Marketers are considered it as a good tool to understand and analyze the situation of the environment. In this paper, we try to apply this model form a new type of marketing“ the pink marketing” drop it on the Algerian firm VENUS Specialized in the production and distribution of cosmetics and perfumes. يعتبر نموذج SWOT من النماذج التحليلية الاستراتيجية الناجعة ، وقد اعتبره المسوقون على انه اداة جيدة لتفهم اوضاع البيئة و تحليلها و في هده الورقة نحاول تطبيق هدا النموذج على نوع جديد من التسويق هو التسويق الوردي بإسقاطه على مؤسسة venus الجزائرية المختصة في انتاج و توزيع مواد التجميل النسائية . فعملية تجزئة السوق و فقا للجنس لها وزنها في التحليل الاستراتيجي للنشاطات التسويقية. و توصلت الورقة الى ضرورة الاستفادة اكثر من التجزئة السوقية و التموقع في السوق الجزائري من طرف شركة فنيوس مستغلة بدلك جميع الفرص المتاحة في سوق مواد التجميل النسائية في الجزائر بما انه سوق له جاذبية عالية و ميز متاحة عديدة.

الكلمات المفتاحية

.SWOT; strategic analysis; pink marketing; VENUS firm