مجلة اللغة والاتصال
Volume 13, Numéro 2, Pages 38-45
2018-07-27
الكاتب : زيار فوزية .
تسعى هذه الدراسة إلى تقديم قراءة جديدة تكشف عن الطابع الحجاجي للدرس البلاغي، فإذا كانت البلاغة اليونانية بلاغة برهانية خالصة حتى في الجانب اللغوي، فإن البلاغة العربية قد جمعت ما بين الجانبين البياني التأثيري والتداولي الإقناعي، وهذا الأمر يدعونا إلى الحديث عن الحجاج في الدرس البلاغي.
البلاغة؛ الحجاج؛ الخطاب؛ التأثير؛ الإقناع.
فضلي لعجال
.
جخدم فاطمة
.
ص 120-137.
بوغزالة محمد عبد الحميد
.
العايب يوسف
.
ص 279-291.