مجلة الخبير
Volume 2, Numéro 13, Pages 55-65
2018-06-01

دور النشاط البدني الترويحي في التفاعل الاجتماعي لدي تلاميذ الطور الثانوي

الكاتب : Ayad Mustefa . Zinai Billal . Kaddour Brahimi .

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف علي دور النشاط البدني الترويحي في التفاعل الاجتماعي لدي تلاميذ الطور الثانوي والتي نهدف من هذه الدراسة الي معرفة مدي أهمية النشاط البدني الترويحي في التعايش و الاحترام ومعرفة القيم و القواعد الاجتماعية و إعداد المواطن الصالح وذلك بطرح الفرضيات الآتية : للنشاط البدني الترويحي دور في توفير عوامل الاحترام والتعايش والتعامل مع الآخرين و معرفة القيم والقواعد الاجتماعية واحترامها و إعداد المواطن الصالح. والتي كانت علي شكل مقارنة بين الممارسين و الغير ممارسين و إتباعنا في دراستها المنهج الوصفي واستعمالنا الاستبيان للوصول الي نتائج رقمية ولتحليل هذه النتائج لجانا الي نسب المئوية و الانحراف المعياري و Tتاست وذلك بمقارنتها بي T المجدولة عند مستوي الدلالة 0.05 وبعد تحليل و تفسير النتائج توصلنا الي أن للنشاط البدني الترويحي دور في التفاعل الاجتماعي وذلك بعد وجود فروق بين المجموعتين الممارسة و الغير ممارسة ،وفي الاخير نوصي بان نساعد ونحث أبنانا في ممارسة النشاط البدني الترويحي في أوقات الفراغ .

الكلمات المفتاحية

النشاط البدني الترويحي ; التفاعل الاجتماعي