دراسات نفسية وتربوية
Volume 3, Numéro 1, Pages 1-13
2010-06-30
Authors : Al-khanji Rajai . Ennaser Narjes .
هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن أثر استخدام أسلوبين مختلفين في تعليم اللغة الفرنسية لطلبة المستوى الإبتدائي و ذلك من خلال مقارنة أسلوب الإستجابة البدنية الكلية و أسلوب التواصل الإستراتيجي و قد تم استخدام اختبارات شفوية و كتابية و نحوية للمقارنة في اداء الطلبة الذين تدربوا بطريقة مختلفة في أساليب التعليم المشار إليها. و قد أظهرت النتائج تفوق الطلبة الذين تم تعليمهم بواسطة أسلوب التواصل الإستراتيجي على الأسلوب التعليمي الآخر حيث كان هناك فروق ذات دلالة احصائية. يوصي الباحثان بإجراء المزيد من التجارب المقارنة على هذا النوع من الأسا ليب الحديثة في تعليم اللغات الأجنبية و استخدام الوسائل الحديثة بشكل عام.
أسلوب الإستجابة البدنية الكلية- أسلوب التواصل الإستراتيجي- تعليم اللغة الفرنسية- المستوى الإبتدائي
لبصير سلاف
.
ص 500-512.
Britel Ahmed Nadir
.
Sebane Zoubida
.
pages 118-130.