مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 0, Numéro 0, Pages 127-144
2009-12-01

متاجـر سـوق كـوم الافتراضيـة (www.souq.com) كمؤشر لنجاح التجارة الالكترونية في دولة الإمارات

الكاتب : منير نوري . إبراهيم لجلط .

الملخص

في هذا العصر الرقمي بدأت معدلات نمو التجارة الالكترونية تتزايد في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط، خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي عجلت بالدخول إلى العالم الرقمي الجديد. وسارعت في توفير البنية التحتية والإمكانيات اللازمة لممارسة التجارة الالكترونية، وفي هذا العمل نحاول عرض تجربة متاجر سوق كوم الافتراضية والتي تعتبر تجربة رائدة في الوطن العربي، إذ توسعت وأصبحت تمس خمس دول عربية (الإمارات ، مصر، الأردن، الكويت، السعودية)، والتي تعتبر كمؤشر لنجاح التجارة الالكترونية في الإمارات العربية المتحدة.

الكلمات المفتاحية

الكلمات الدالة: شبكة المعلومات الدولية، البنية التحتية، مستخدمي الانترنت، التجارة الالكترونية، المتاجر الافتراضية، سوق كوم.