مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 1, Numéro 2, Pages 51-74
2010-12-01

التسويق الالكتروني في الجزائر وسبل تفعيله في ظل التطورات التكنولوجية وتحديات المنافسة العالمية

الكاتب : عبد الله- علي . إلياس ألعيداني .

الملخص

إن نجاح التسويق الالكتروني كنموذج للأعمال لم يعد موضع شك بل على العكس فقد غيرت الانترنت وجه عالم التجارة والأعمال إلى الأبد ويجب على المنظمات أن تعي هذه الاتجاهات حيث يسمح لها التسويق الالكتروني أن تمارس إعمالها بطريقة لم تكن متاحة من قبل، وقد بدأت المنظمات في جميع أنحاء العالم بتأسيس مواقع تسويقية الكترونية ، كما أصبح جزءا من الطريقة التي تمارس بها شركات عديدة أعمالها . والجزائر من الدول المعنية بهذا الانفتاح لذلك فان ضرورة مواكبة هذه التطورات من أولوياتها، وذلك من خلال توفير البنية التحتية المعلوماتية التي لا تقتصر على الموقع و عرض المنتجات فقط، بل الاستخدام الواسع بطاقات الائتمان وغيرها والتي على الجزائر أن تعمل على تفعيلها وتوسيع استخدامها بما يضمن سرعة المبادلات التجارية والمعاملات وغيرها.

الكلمات المفتاحية

التسويق الالكتروني .الجزائر . التطورات التكنولوجية. المنافسة العالمية.

التسويق السياحي وسبل تفعيله لدعم وتنمية القطاع السياحي في الجزائر

مسكين عبد الحفيظ .  براهيمي عبد الرزاق . 
ص 1-23.