مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 1, Numéro 2, Pages 25-50
2010-12-01
الكاتب : فضيل فارس . حمزة ضويفي .
من خلال هذه الدراسة لاحظنا أن الانترنت تمثل الوسط التي تعمل فيه التجارة الالكترونية وأن هذه الأخيرة تعتبر من أحد خدمات أو تطبيقات الانترنت، وأن التجارة الالكترونية تحتاج أو تتطلب إلى طرق تمويل ودفع الكترونية تتماشى مع طبيعتها. كما أن تطور استخدام التجارة الالكترونية خلق عدة صعوبات قانونية وضريبية. والتي أصبحت عائقا أمام تنمية وتطوير التجارة الالكترونية، خاصة ما تعلق منها بالمسائل التجارية المرتبطة بحماية المستهلك ومسائل أمن وسرية المعلومات عند انتقالها عبر شبكة الانترنت بالإضافة إلى اختلاف الأنظمة والتشريعات القانونية سواء التجارية أو المالية والضريبية التي تطرح مشكلة عدم التوافق على المستوى العالمي.
الأبعاد القانونية .الضريبة.التجارة الالكترونية .
عبد الرحيم وهيبة
.
ص 187-216.
مراد سامى
.
ص 14-32.
فاطمة الزهرة العشابي
.
ص 1-19.
الحاج مداح عرايبي
.
نعيمة بارك
.
ص 58-75.