مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 2, Numéro 2, Pages 221-236
2011-12-01
الكاتب : نسيمة لعـرج مجاهـد . مصطفــى طويطــي .
إن التطورات التي تشهدها العديد من المؤسسات الصناعية منها أو الخدمية يمكن إسناده إلى قدرة هذه المؤسسات على إيجاد أدوات حديثة مكنتها من الاستفادة القصوى من الأطراف التي تعمل معها من أجل توفير احتياجات أسواقها وبما يتوافق مع رغبات وتطلعات المستهلكين حتى تتمكن من تزويدها بالسلع والخدمات التي تتطلبها بأكثر الطرق كفاءة وبراعة وبأقل التكاليف الممكنة ، لهذا لم يعد السعر هو الأداة الوحيدة التي تحقق هذه الأهداف وإنما تم استهجان أساليب إدارة جديدة وفعالة تؤدي إلى امتلاك وتطوير الميزة التنافسية فيها والتي يعتبر الإمداد أحد أهم هذه الأساليب الحديثة.
الكلمات المفتاح : الإمداد ، المزايا التنافسية ،التكاليف ،الجودة .
محمد تربش
.
ماجد بوحاجب
.
كريمة مزوار
.
ص 64-95.
شراف عقون
.
ص 245-282.
بوكفة حمزة
.
ص 663-688.
عبد الوهاب بلمهدي
.
فيروز بوزورين
.
ص 91-116.