مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 3, Numéro 1, Pages 133-148
2012-06-01
الكاتب : . كمـال مـولـوج .
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير عناصر المزيج التسويقي لسيارات تويوتا على رضا المستهلك الجزائري من خلال استطلاع اتجاهات المستهلكين (المالكين)، وقد تم تطوير استمارة استقصاء شملت مختلف أبعاد المزيج التسويقي للسيارات ( منتج السيارة، السعر، التوزيع، الترويج ) من خلال عينة عشوائية بلغت (200) مفردة، توصلت الدراسة إلى وجود رضا عالي عن الأبعاد التالية قوة المحرك، خصائص السلامة، الجودة والأداء، الابتكار والتطوير (صديقة للبيئة)، مدة الضمان، شبكة توزيع، كما تبين أن 56% سيقومون بتكرار شراء نفس العلامة ( تويوتا )، وأشارت النتائج إلى عدم الرضا بشكل عام عن السياسة السعرية لتويوتا، وأن هناك فروقاً في رضا أفراد عينة الدراسة حول مختلف عناصر المزيج التسويقي لتويوتا تعزى للمتغيرات الديموغرافية (الجنس، المستوى التعليمي، العمر).
الكلمات الدالة: رضا المستهلك ، المزيج التسويقي ، علامة تويوتا.
قروج يوسف
.
لحرش الطاهر
.
ص 577-597.
بوشقيفة حميد
.
بن ديدة هواري
.
ص 174-186.
عثماني محمد الأمين
.
محمودي أحمد
.
ص 69-86.
كسيرة عليمة
.
لحرش الطاهر
.
ص 311-330.
تبوب يوسف
.
بن جروة حكيم
.
ص 81-94.