مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 4, Numéro 1, Pages 283-292
2013-06-01
الكاتب : حكيـم خلفـاوي .
يعد المنتج أول عنصر من عناصر المزيج التسويقي والذي يعبر عن قلب النشاط التسويقي، لعلاقته بالمؤسسة وقطاعها السوقي المستهدف، بحيث يتم وفق هذه المنتجات إشباع حاجات ورغبات الزبائن المدروسة مسبقا، ومن ثم الحصول على رضاهم وفي ذات الوقت تحقيق جملة من الأهداف تتوخاها المؤسسة من السوق. وبناء على الأهمية المميزة للتسويق في المؤسسات، فإن إدارة التسويق و من خلال دراستها الخاصة بسلوك المستهلك، و من خلال دراسة العوامل المؤثرة في فعاليات السوق و دراسة كيفية اتخاذ قرار الشراء، فهي معنية بتحديد نوعية المنتجات المطلوبة و طريقة تسويقها. لذا نجد أن عملية تحقيق أهداف المستهلكين و المؤسسات في آن واحد يتطلب من هذه الأخيرة التركيز على المنتج كأحد السياسات الأساسية، وبالتالي استخدام هذا العنصر يجب أن يستند على دراسة و تحليل سلوك المستهلك.
الكلمات الدالة:سلوك المستهلك- الإدراك الحسي - المنتج - السياسة التسويقية
بلال فاطمة الزهراء
.
لجلط إبراهيم
.
ص 89-100.
حفصي هدى
.
ص 292-311.
صدام ابراهيم محمدي فال
.
الركاد سعدبوه سيداتي
.
بيبي وليد
.
ص 679-694.
شلالي الطاهر حسام الدين
.
صيلع عبد الله
.
بن لخضر محمد العربي
.
ص 374-392.
عبدالله صيلع
.
محمد العربي بن لخضر
.
ص 362-372.